داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride

 داسيا داستر الهجين 140 حصان: رأينا وأرقامنا بعد عدة اختبارات

داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride
داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride


النسبة لجيلها الثالث ، تقدم Duster منصة حديثة وأسلوبا أكثر حزما وتسمح لنفسها بإصدار هجين قوي إلى حد ما ، وقبل كل شيء ، إصدار هجين. إنه يفتقر إلى القليل من الراحة.

Dacia Duster hybride

بلغ طوله 4.34 مترا فقط ، ولم ينمو ، وهذا Dacia Duster هو الثالث من الاسم. ولكن ، للعين ، يبدو أكثر فرضا ، مع غطاء محرك السيارة الأفقي للغاية والمضلع بقوة ، وأكتافه وأقواس العجلات المميزة جيدا ، بالإضافة إلى الواجهة الأمامية المربعة الجديدة التي اعتمدتها العلامة التجارية مؤخرا. على متن الطائرة ، إنها أيضا ثورة ، مع لوحة عدادات مصبوبة بالكامل بالتأكيد من البلاستيك الصلب ، ولكن جانب السطح - ما نسميه الحبيبات - عمل بما يكفي حتى لا يبدو منخفضا ، بل على العكس تماما.

داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride
داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride

من المستوى الثاني ، المسمى Expression ، وهو أول مستوى يتم تقديمه كسيارة هجينة ، نحصل حتى على شاشة لمس كبيرة مقاس 10.1 بوصة قادرة على تكرار هاتفك الذكي لاسلكيا. القوائم ، أربعة في العدد ، بسيطة والشاشة سريعة الاستجابة. وبعد ذلك ، كان لدى داسيا ، مثل شركتها الأم رينو ، فكرة جيدة لإدارة المساعدات الإلكترونية التي تفرضها GSR2 والتي يتم إعادة تنشيطها في كل بداية: قائمة شخصية حيث تختار المساعدات التي تريد الاحتفاظ بها وتلك التي لا تريد الاحتفاظ بها ، مع العلم أن الأمر لا يتطلب سوى ضغطتين على زر على يسار عجلة القيادة لتنشيط هذه التخصيصات. لا يمكن أن يكون الأمر أسهل وأكثر كفاءة وأسرع إذا كان عليك القيام بذلك بعد إعادة التشغيل!

داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride
داسيا داستر الهجين Dacia Duster hybride

ي هذا التنسيق الذي لم يتغير ، لا يزال المنفضة يوفر مساحة جيدة بالإضافة إلى صندوق فسيح ، والذي قمنا بقياسه عند 350 دسم 3 مع حقائبنا. هناك أيضا مقاعد أمامية جديدة مع دعم جانبي أفضل بكثير ، وهي أكثر ملاءمة للرحلات الطويلة - مع الجانب السلبي الذي بصرف النظر عن طرازات Extreme و Journey ، التي تتميز بتعديل أسفل الظهر ، وإطاراتها المجوفة إلى حد ما على المدى الطويل

التقدم في القيادة

بالإضافة إلى أسلوبها الثوري ، تستفيد 2024 Duster قبل كل شيء من منصة CMF-B (Renault Clio و Captur و Arkana) المستخدمة بالفعل من قبل Sandero و Joggerالفائدة الرئيسية هي أن جودة الطريق قد تحسنت بشكل واضح. المحور الأمامي المثبت ، ومساعدة التوجيه المعايرة جيدا ، والآن مع اتساق كاف للشعور بحالة قبضة الطريق - وهذا مهم في الطقس الممطر - والطرف الخلفي الذي يتبع المسار بأمانة ، وكل ذلك يراقبه نظام ESP المضاد للانزلاق الذي يعمل بدقة وحكمة: يتقدم هذا المنفض بشكل جيد مقارنة بسابقه. لكننا نأسف لأن التخميد شديد الصلابة عند السرعات المنخفضة ، مع وجود الكثير من هزات التعليق ، والتي تبقى جزئيا ، حتى عند سرعات الطريق ، حيث تشعر بتوصلات الطريق كثيرا.

Dacia Duster hybride
Dacia Duster hybride

الميزة الأخرى لهذه المنصة الحديثة هي أنها تتيح الوصول إلى أحدث محركات المجموعة ، ولا سيما E-Tech الهجين ، بقوة 140 حصان. الأصلي ، فهو يجمع بين محرك رباعي الأسطوانات 1.6 بسحب طبيعي بقوة 94 حصانا ومحركين كهربائيين ، أحدهما ، مولد التيار المتردد بقوة 20 حصانا ، مسؤول عن مزامنة الدورات عند تغيير التروس. يحتوي صندوق التروس بسرعة على أربعة تروس لمحرك الاحتراق وتروس كهربائيتين. يعتني المحرك الكهربائي الثاني (48 حصانا) بالبدء من حالة التوقف التام ، والقدرة على التسارع بسهولة في انبعاثات صفرية تصل إلى 70 كم / ساعة.

رصانة ملحوظة

ثم تتناوب الكتلتان أو تكمل بعضهما البعض ، حتى مع إمكانية التشغيل الكهربائي لبضع مئات من الأمتار على الطريق السريع. دون أن يكون متفجرا ، فإن الأداء جيد ، مع تسارع يسمح لك بالتجاوز بأمان على الشبكة الثانوية (80 إلى 120 كم / ساعة في 7 ثوان فقط) ، بمساعدة جيدة من 1,413 كجم فقط من منفضة الغبار هذه. من ناحية أخرى ، يكمن ضعف تقنية E-Tech هذه في أوقات النقل السفلي الطويلة إلى حد ما عندما يتعين عليك تحطيم دواسة الوقود على الطريق. 

بالإضافة إلى ميل هذا الهجين إلى أن يكون صاخبا في الجبال ، نظرا لوجود العديد من عمليات النقل في الترس الثاني ، للحفاظ على الأداء ورفع مستوى شحن البطارية (1.2 كيلو واط في الساعة ، منها 0.85 كيلو واط ساعة قابلة للاستخدام) التي تنخفض بسرعة. 

لحسن الحظ ، حتى لو كان لا يزال هناك بعض الضوضاء المتدحرجة ، فإن عزل الصوت بسرعة الطريق السريع يتحسن. مع قياس 70 ديسيبل بواسطة مقياس مستوى الصوت الخاص بنا ، لم يعد المنفضة متعبة في الرحلات الطويلة. وإذا لم يكن مثاليا عندما تطلب منه إلى أقصى حد ، فإن هذا المحرك من ناحية أخرى فعال للغاية.

Dacia Duster hybride
Dacia Duster hybride


كما هو الحال دائما مع السيارات الهجينة ، فإن الاستهلاك على الطريق السريع ليس مذهلا ، حيث يبلغ 7.7 لتر / 100 كم. لكنها تنخفض إلى 6.2 لتر / 100 كم على الطريق و 3.9 لتر / 100 كم فقط في المدينة ، وهو نوع من الرقم القياسي لسيارات الدفع الرباعي بهذا الحجم. سيؤدي ذلك إلى خفض تكلفة الكيلومتر الواحد من Duster Hybrid ، التي ارتفعت أسعارها حتما نظرا للتكنولوجيا المستخدمة.

 بدءا من 26,600 يورو في طراز Expression المجهز جيدا بالفعل (تكييف الهواء ، عجلات معدنية ، 4 نوافذ كهربائية ، مثبت السرعة / المحدد ، كاميرا الرجوع للخلف ، إلخ) ، ثم يرتفع هذا المنفض الهجين إلى 28,100 يورو في Extreme أو Journey ، ويدمج تكييف هواء السيارة ، وقضبان السقف المعيارية ، ومصابيح الضباب ... بدأ هذا في الإضافة إلى داسيا ، ولكن في السوق ، لا توجد حتى الآن سيارات دفع رباعي هجينة مكافئة. لذلك تظل وصفة العلامة التجارية الرومانية للنجاح محترمة.

Dacia Duster hybride


নবীনতর পূর্বতন